UAE to build homes for people affected by Sudan floods

WAM

The UAE is helping build 200 homes for people affected by the recent floods in Sudan.

The initiative called 'Al Salam Village' is being implemented in River Nile State.

It is led by Ajman's International Humanitarian and Charity Organisation (IHCO), whose Executive Manager, Dr. Khalid Abdel Wahhab Al Khajah laid the foundation stone for the project.

"The village will include a Grand Mosque and a health centre," Dr. Al Khajah said, stressing that the project will be the beginning of similar charitable initiatives in Sudan.

The IHCO recently distributed 5,000 food parcels to people in the Sudanese capital Khartoum, and several remote villages.

Beneficiaries of the aid projects in Sudan thanked the UAE and the IHCO for supporting people living in affected provinces.

View this post on Instagram

وضع سعادة الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية، حجر الأساس لإنشاء قرية السلام بولاية نهر النيل بجمهورية السودان، والتي تتضمن إنشاء 200 منزل للمتضررين من كارثة السيول والفيضانات، التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية. . وأوضح الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة، أن القرية التي من المتوقع إنجازها خلال عام، تتضمن بناء 200 مسكن إضافة إلى مسجد كبير ومركزاً صحيا، مؤكداً أن المشروع يأتي امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها الهيئة، إضافة إلى الرسالة السامية للهيئة لمد يد العون إلى كل المتضررين أينما وجدوا. . وشدد أن مشروع قرية السلام فاتحة خير لمشاريع خيرية آخرى مماثلة في جمهورية السودان، نظراً للكم الهائل من الدمار الذي خلفته مياه الأمطار والسيول في جميع الولايات السودانية، إضافة على التخفيف عن معاناة الكثيرين في ظل الظروف الحالية التي فرضها سوء حال المتضررين ونداءات الإغاثة المتكررة. . ولفت إلى أن الهيئة ومنذ منتصف أغسطس الماضي كانت من أول المؤسسات الخيرية سرعة استجابة لدعم الأشقاء في السودان، وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهلهم، وتعزيز قدرتهم على تجاوز ظروف الكارثة الراهنة، مشيراً إلى أن الهية وزعت 5 الاف طرد غذائي على المتضررين في العاصمة الخرطوم وعدد من القرى النائية، كما أن وفد الهيئة الموجود حالياً على الساحة السودانية، يقوم بدور كبير في مساعدة المتأثرين، وتوفير احتياجاتهم الضرورية في المرحلة الحالية. . وقال المدير التنفيذي للهيئة أن هناك مطالبات من عشرات الالاف من الأسر المتضررة بسرعة الدعم والمساعدة للتخفيف من معاناتهم ودعمهم في الظروف الراهنة، معرباً عن شكره للمتبرعين والمحسنين الذين أسهموا ودعموا جهود الهيئة في إغاثة السودان العاجلة من خلال تقديم تبرعاتهم السخية ما عزز قدرة الهيئة لإيصال المساعدات العاجلة للمتضررين داعياً لهم إلى مواصلة الدعم والمساهمة في المبادرات والمشاريع الإنسانية. . ومن جانبهم أعرب المستفيدين من المشاريع الخيرية التي نفذتها هيئة الأعمال الخيرية في السودان عن امتنانهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في هيئة الأعمال الخيرية، لما بذلوه من دعم وجهد مشقة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في عدد من الولايات الأكثر تضررا من كارثة الفيضانات.

A post shared by هيئة الأعمال الخيريةالإمارات🇦🇪 (@ihco_uae) on

More from Local News