"الوطني الإتحادي " يشارك في الدورة الـ29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

يشارك المجلس الوطني الإتحادي في الدورة التاسعة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يأتي تحت شعار "المعرفة.. بوابة المستقبل"، بهدف نشر الثقافة والمعرفة البرلمانية وتعزيز التواصل والشراكة مع مجتمع الإمارات.

وقال سعادة أحمد شبيب الظاهري - الأمين العام للمجلس الوطني الإتحادي إن المشاركة في المعرض تأتي تنفيذا للأهداف والمبادرات التي تضمنتها استراتيجية المجلس البرلمانية والتي تستهدف بناء شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقة لتبادل المعلومات والمعرفة وتفعيل الشراكة والتواصل مع مختلف فئات المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية والوعي بمسيرة المجلس واختصاصاته وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخارجي.

وأكد أن المشاركة في فعاليات المعرض تعد نافذة مهمة للمجلس لعكس الصورة الحقيقية لطبيعة وتطور الحياة البرلمانية في الدولة من خلال عرض الإصدارات التي تعكس مسيرة عمل المجلس منذ عقد أول جلسة عام 1972م وإنجازاته.

ويهدف المجلس من خلال مشاركته في جناحه في المعرض الذي حمل رقم "C18" إلى تعزيز الوعي باختصاصات المجلس الدستورية التشريعية والرقابية والسياسية.

وتحتوي قائمة الإصدارات التي سيعرضها المجلس: وجيز الدليل العلمي لبحوث ودراسات الشعبة البرلمانية وإعداد الكلمات البرلمانية، والدليل المرشد لتحليل القانون ونصوصه، وكتاب زايد والمجلس الوطني الاتحادي، وقاموس المصطلحات البرلمانية، وأوراق برلمانية حماية حقوق الطفل، والدليل التشريعي لصياغة وتحليل بنية النص القانوني "مقاربة في الاتجاهات البرلمانية الحديثة" الجزء الأول.

كما تشمل إصدارات المجلس التي ستعرض في المعرض دليل تنظيم وإدارة الحملات الانتخابية 2015، ودليل نظام أعمال المجلس الوطني الإتحادي2015، والدليل الإرشادي لأعمال جلسات ولجان المجلس الوطني الإتحادي2015، والدليل الإرشادي لأعضاء الشعبة البرلمانية الإماراتية 2015.

More from Local News

Blogs